أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعضها تعرض للقصف.. مركز لرعاية القطط والكلاب شمال إدلب

المركز يقدم الرعاية الطبية للقطط والكلاب - زمان الوصل

عمل فريق "sora" المختص برعاية القطط والكلاب على نقل عدد منها من مدينتهم "كفرنبل" جنوب إدلب، التي احتلها النظام وروسيا بداية العام الجاري، إلى بلدة "عزمارين" شمال إدلب على الحدود السورية التركية. 

ويقول الطبيب البيطري "محمد البيوش" المسؤول الطبي عن المشروع: "عمل فريقنا المكون من أربعة أشخاص على نقل 50 قطة و10 كلاب متنوعة منها بلدية ومنها فرنسية ومنها شيرازية البعض منها كان داخل المركز والبعض الآخر من الأحياء السكنية داخل مدينة (كفرنبل) قبل سيطرة قوات النظام عليها إلى مكان أنشئ حديثاً في بلدة "عزمارين" شمال إدلب بالقرب من الحدود السورية التركية خوفاً على هذه الحيوانات من القصف أو الموت جوعاً".


وأضاف في تصريح لـ"زمان الوصل" أن الفريق نقل تلك الحيوانات لحمايتها وتقديم الأدوية والأطعمة الصحية لها بشكل مستمر، مؤكدا متابعة حالات القطط والكلاب مع تقديم لقاحات لهم بشكل دوري خشية انتقال الأمراض لها.

وأوضح أن بعض القطط تعرضت للإصابة نتيجة القصف داخل مدينة "كفرنبل" وتمت معالجتها في وقت سابق.

وأشار إلى أن المركز أيضاً يقدم الرعاية الطبية للقطط والكلاب التي تتعرض للأمراض والإصابات من خارج المركز.


وتأسس الفريق الذي يديره الشاب "مروان العبيدو" (٢٧ سنة) المختص برعاية القطط والكلاب قبل 4 سنوات في مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب التي سيطرت عليها قوات النظام خلال الهجوم الأخير على جنوب محافظة إدلب نهاية العام الماضي.

ونزح أهالي مدينة "كفرنبل" نهاية العام الماضي بالتزامن مع الحملة العسكرية التي دمرت 60% من المدينة بما فيها المدارس والمشافي والمستوصفات والمراكز الخدمية.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي