أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تعرف على نوعية الصواريخ الروسية التي قتلت المزارعين في سهل الغاب

الجرار المستهدف - نشطاء

أفاد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" اليوم الإثنين بأنه تم التعرف على نوعية الصاروخ الحراري الروسي الذي استهداف الجرار الزراعي وسيارة المزارعين في قرية "الزقوم" ضمن  منطقة سهل الغاب غرب حماة صباح السبت الفائت، وذلك من خلال البحث على مخلفات الصاروخ بمكان الاستهداف، والذي أودى بحياة 5 عُمال مدنيين واحتراق السيارات بشكلٍ كامل وتفحم الجثث.

وتبين من خلال الصور بحسب المصدر العسكري أن نوعية الصواريخ "كورنيت إيه أم" روسية الصنع مضادة للدبابات وواحدة من أخطر الأسلحة، وهي صواريخ بعيد المدى، وتمتلك نظام توجيه دقيقا يمكنها إصابة أهداف على مسافة 10 كيلومترات نهاراً، وعلى مسافة 8 كيلومترات ليلاً.

ويوجد من هذا النوع طرازان أحدهما يمكن تثبيته على المركبات العسكرية، والآخر محمول على الكتف يمكن استخدامه بواسطة الجنود.

ويمتلك الصاروخ نوعين من الرؤوس الحربية شديدة الانفجار التي تم استخدامها يوم السبت، إضافة إلى رؤوس حرارية، يتراوح مداها بين 150 مترا إلى 10 كم، ويمكنها اختراق تدريع يتراوح سمكه بين 110 و130 سم.

وكانت قوات الأسد والقوات الروسية قد استهدفت خلال الأيام الماضية 4 سيارات لمزارعين في قريتي "غانية" و"الشيخ سنديان" بالقرب من مدينة "جسر الشغور" غرب إدلب، و"القرقور"، و"الزقوم" في سهل الغاب غرب حماة، بالإضافة لاستخدام هذه النوعية من الصواريخ قبل أشهر في منطقة "العنكاوي" والقرى المحيط بها في سهل الغاب.




زمان الوصل
(74)    هل أعجبتك المقالة (66)

2020-12-29

الله ينتقم من الظالمين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي