أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"المجلس السوري للتغيير": الدولة اللبنانية مسؤولة عن حريق مخيم اللاجئين السوريين

حمّل "المجلس السوري للتغيير"، الدولة اللبنانية المسؤولية القانونية والأخلاقية عن الحريق الذي طال مخيما للاجئين السوريين في لبنان، مطالبا الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين المنصوص عليها في القانون الدولي وفي ميثاق إنشائها.

وقال المجلس في بيان له أمس الأحد، إن "المجلس السوري للتغيير يدين الاعتداء الآثم على أهلنا اللاجئين في لبنان، ويستنكر عمليات الترويع الممنهج التي تمارسها قوى خارجة عن القانون بحقهم، ويتضامن مع أهالي مخيّم (بحنين) قضاء (المنية) الذي تمّ حرقه ليلة أمس بكلّ دم بارد، مما تسبب ببقاء مئة وثلاثة عشر عائلة تضمّ أكثر من ألف إنسان في العراء ضمن هذه الظروف المناخية القاسية".

وأضاف أنه "يحمّل الدولة اللبنانية المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذا الحريق، ويطالب السلطات المختصّة بتوفير شروط الحياة اللائقة باللاجئين السوريين الهاربين من عسف وجور نظام شاركه حزب الله اللبناني بتهجيرهم والاستيلاء على مدنهم وقراهم".

وطالب الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة بالقيام بواجباتها المنصوص عليها في القانون الدولي وفي ميثاق إنشائها، كما ناشد الحكومات العربية القادرة على التأثير تأمين نقل من يرغب من اللاجئين السوريين في لبنان إلى مناطق شمال سوريا، حيث يتمّ احتضانهم من قبل أهلهم السوريين هناك، وذلك ابتداء بالتنسيق على الأرض مع أهالي المخيمات ثم مع الأمم المتحدة.

وتقدم المجلس بالشكر لأهالي لبنان الذين هبّوا لنجدة اللاجئين المتضررين، مؤكدا على ضرورة حملات المناصرة والتضامن الشعبي لحماية المستضعفين السوريين.

وعبر المجلس عن أمله في أن "تبذل القوى الوطنية السورية ومؤسسات المعارضة الرسمية أقصى الجهود لحماية السوريين المهجرين واللاجئين في لبنان وفي كل مكان".

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (26)

د.محمد الحاج علي جراحة عص

2020-12-28

حرق مخيم ل اللاجئين السوريين في لبنان ظاهرة تخلف بشع ووحشية لا تتناسب مطلقا مع روح العصر، ولا العروبة ولا الدين أي دين ،،، إنها جريمة ضد البشرية و عنصرية مقيتة يجب محاسبتهم بالقانون... أرجو من السادة المحامين القيام بواجبهم الإنساني لمعاقبة قطيع المجرمين الذين نفذوا هذا العدوان الغاشم....


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي