أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. اختفاء زعيم ميليشيا مدعومة إيرانيا وأنصاره يهددون بتفجير سد "الرستن"

أرشيف

أفاد ناشطون باختفاء المدعو "محمد ياسين" الملقب بـ أبو الخير" والمعروف بأنه "زعيم شبيحة إيران" في حمص، من سكان قرية "المزرعة" التابعة لإيران الواقعة بين حي "الوعر" الحمصي وبين مصفاة حمص.

وأشارت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" إلى أن شبيحة المزرعة بدؤوا بتهديد أجهزة المخابرات بحمص المتهمة باعتقاله كما هددوا بتفجير سد الرستن وقطع طريق حمص حماة الواقع تحت سيطرة النظام إن لم يتم الإفراج عنه، وكان ناشطون قد اتهموا "أبو الخير" بالمسؤولية عن إدخال السيارات المفخخة التي أودت بحياة العشرات في الأحياء الموالية للنظام خلال السنوات الماضية، وهي التفجيرات التي لطالما أتُهم ثوار حي "الوعر" قبل خروجهم منه.

وأكد المصدر أن هناك علاقة بمسؤول كبير في ميليشيا "حزب الله" الذي يعد ذراع إيران المسؤولة عن تخطيط وتنفيذ مثل هذه التفجيرات طوال السنوات الماضية.

وبحسب المصدر فإن "أبو الخير" هو ممول "شبيحة المزرعة"، وكان وراء تجهيزهم وإرسالهم إلى "بابا عمرو" ليهاجموا المظاهرات في بداية الثورة والهجوم على المساجد في حي "الوعر".

وتعتبر قرية "المزرعة" إحدى القرى التي اشتهر معظم سكانها بمناهضة الثورة السورية على أساس طائفي، حيث ينشط عدد من شبانها في ميليشيات الشبيحة الداعمة لنظام الأسد، كما كان لهم دور كبير في استهداف المدنيين المحاصرين داخل حي "الوعر" القريب، عن طريق قنص من يحاولون الخروج منه.

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي