أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شبكة: روسيا ترسل مساعدات لألف عائلة في السويداء بهدف تحسين صورتها

أرشيف

قالت شبكة محلية إن "مجلس الأعمال السوري الروسي"، بدأ توزيع مساعدات غذائية من روسيا على مواطنين في محافظة السويداء، ضمن فعالية تهدف إلى توزيع السلل الغذائية على 1000 أسرة في المحافظة.

وأضافت شبكة "السويداء 24" أن المبادرة التي تحمل عنوان إلى "مدينة السويداء بكل الحب من روسيا"، انطلقت أمس الجمعة، وتستمر لمدة 3 أيام، بهدف توزيع 55 طناً من المواد الغذائية على 1000 أسرة بالمحافظة، بتوجيه من غرفة تجارة وصناعة روسيا الاتحادية وبدعم من الوكالة الفدرالية الروسية للتعاون الدولي والإنساني.

وأشارت أن "هذه الفعالية بالسويداء هي المحطة التاسعة، حيث تم خلال الفترة الماضية استهداف عدد من المناطق والمحافظات عبر توزيع 55 طنا على 1000 أسرة في كل محافظة من بينها حماة وحمص واللاذقية وطرطوس ودمشق وريف دمشق بالإضافة للسلمية".

وأوضحت أن المشرفين على المبادرة، قالوا إن "الفئات المستهدفة من هذه هي الأسر المهجرة وذوي (الشهداء) والأسر الفقيرة والمحتاجة"، مضيفين أن "الأسر المستهدفة تم تسجيلها من خلال التنسيق بين مديرية الشؤون الاجتماعية وعدد من الجمعيات الخيرية والأهلية بالسويداء".

وزعم المشرفون أن "السلة الواحدة تكفي العائلة لمدة 3 أشهر"، بينما أكد أحد المستفيدين من المبادرة أن السلة التي حصل عليها تضم مواد غذائية مختلفة من زيت وسكر ومعلبات ورز ومواد أخرى، لا تكفي العائلة أكثر من شهر واحد.

ولفتت الشبكة أنها رصدت تعليقات عشرات المدنيين على خبر توزيع المساعدات الروسية، معتبرين أن روسيا تسعى لتحسين صورتها وتستخدم القوة الناعمة، في وقت تسيطر فيه على معظم ثروات البلاد، وتمنعها عن السوريين، حيث جاء في أحد التعليقات "وكما قيل يسرقون رغيفك ويعطونك كسرة منه ويريدون أن تشكرهم على كرمهم".

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي