أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السعودية.. لغم بحري حوثي يضرب سفينة شحن بالبحر الأحمر

ذكرت قناة تلفزيونية حكومية سعودية أن لغمًا بحريًا زرعه المتمردون الحوثيون في اليمن أصاب سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر أمس الجمعة.

ونقلت قناة "الإخبارية" ذلك عن التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن منذ عام 2015.

ولم تقدم القناة تفاصيل إضافية، بما في ذلك ما إذا كان هناك انفجار أو إلى أي بلد تنتمي السفينة.

ويأتي التقرير بعد أقل من أسبوعين من تعرض ناقلة نفط لانفجار قبالة ميناء بمدينة جدة السعودية، ما أدى إلى إغلاق أهم نقطة شحن للمملكة. وألقى السعوديون باللائمة في الانفجار على قارب مفخخ مثل القارب الذي يتم التحكم فيه عن بعد والذي يستخدمه المتمردون الحوثيون في اليمن. 

وكان الهجوم على السفينة "بي دبليو راين" التي ترفع علم سنغافورة، والتي تسيرها الذراع التجارية لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) الضخمة في المملكة، هو الهجوم الرابع الذي يستهدف البنية التحتية للطاقة السعودية خلال شهر.

ومنذ العام 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا مدعومًا من الولايات المتحدة ضد الحوثيين، الذين اجتاحوا معظم المناطق الشمالية لليمن، بما فيها العاصمة صنعاء في العام السابق.

وأجبر ذلك الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة على الفرار إلى الجنوب. 

وأودت الحرب في اليمن الذي أصبح أفقر دولة في العالم العربي بحياة أكثر من 112 ألف شخص بينهم آلاف المدنيين. كما أدى الصراع إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

زمان الوصل - رصد
(48)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي