أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اكتشاف حكومي: التلفريك من المشاريع ذات النفع العام

بحث مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم المدرجة على جدول أعماله وأقر منها في ضوء المناقشة العامة المشروعات الآتية:

- مشروع القانون المتضمن حماية الصناعات الوطنية الناشئة ويهدف مشروع القانون الى توفير مناخ استثماري مشجع لوجود مثل هذه الصناعات ونجاحها ويمكنها من المنافسة في سني اقلاعها الأولى أو عند إعادة هيكلتها وتعزيز قدرتها التنافسية أمام الصناعات الأجنبية ذات الخبرة الطويلة وذلك بما لا يتعارض مع أحكام القانون 42 لعام 2006 الخاص بحماية الانتاج الوطني من الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

- مشروع القانون المتضمن اعتبار مشاريع التلفريك من المشاريع الحيوية التي تؤدي خدمة لها صفة النفع العام وذات صفة سياحية تشرف عليها وزارة السياحة وترخص من قبلها والأسس الفنية والإدارية الناظمة لذلك.

ويأتي مشروع القانون انطلاقا من أهمية مشاريع التلفريك في إغناء المنتج السياحي وجذب المزيد من السياح وتوفير فرص عمل جديدة وتنمية وتطوير الحركة السياحية.

- مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون الثقافي الموقع بين سورية وأذربيجان بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والفنية والمكتبات والمتاحف الوطنية.

- مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون في مجال الشباب الموقع بين تونس وسورية.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على بيع المؤسسة العامة للإسكان جزءاً من أراضي أملاك الدولة في منطقة أبو عفصة العقارية في محافظة طرطوس وذلك لتشييد مشاريع السكن الشبابي المعتمدة في خطة المؤسسة عليها.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمنة عرضا لواقع المواد الأساسية والأسعار الرائجة لها في أسواق المحافظات.

وكان مجلس الوزراء استمع في بداية جلسته الى عرض سياسي من السيد وليد المعلم وزير الخارجية تناول به تطورات الأوضاع والأحداث الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية

(19)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي