أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل 3 خبراء من الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور

أرشيف

أكدت شبكة محلية مقتل خبراء عسكريين يتبعون لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، أول أمس، جراء استهدافهم من قبل طائرات مسيرة، على أطراف بلدة "صبيخان" شرقي ديرالزور.

وقالت شبكة "عين الفرات"، إن طائرات مسيرة استهدفت يوم السبت، ثلاث سيارات بداخلها خبراء عسكريون، على أطراف بلدة "صبيخان"، مما أسفر عن مقتل 3 منهم، بينهم عراقيان والآخر إيراني.

وكشف مصدر الشبكة أن السيارات المستهدفة، كان بداخلها لجنة "مراقبة وتفتيش" تضم خبراء عسكريين، قدمت من العراق عبر مدينة البوكمال، للاطلاع على النقاط التابعة للحرس الثوري الإيراني في ديرالزور.

وأوضح المصدر أن اللجنة دخلت إلى الأراضي السورية قبل يومين، وهي مؤلفة من 15 شخصاً، مقسمين على ثلاث مجموعات، حيث تتألف كل مجموعة من شخصيات عراقية وإيرانية وأفغانية، توزعوا على مدن البوكمال والميادين وديرالزور وعياش.

وأشار المصدر إلى أن مهمة اللجنة هي الاطلاع على نقاط المليشيات الإيرانية، وخاصة المعابر، بمرافقة عدد من القادة الميدانيين، حيث يقومون بتقديم استشارات عسكرية وتوصيات للمليشيات بالأماكن الهامة في المحافظة لإنشاء نقاط عسكرية ومقرات فيها.

وأوضحت أن المليشيات الإيرانية تتعرض بشكل مستمر لاستهدافات من قبل طائرات مجهولة يرجح أنها تابعة لقوات التحالف الدولي والطيران الاسرائيلي.

زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي