أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اتهامات للأردن بعرقلة دخول شاحنات البضائع السورية

اتهم رئيس الاتحاد السوري لشركات الشحن، التابع للنظام، والذي يدعى محمد كيشور، السلطات الأردنية بأنها تعرقل عبور الشاحنات السورية المحملة بالبضائع باتجاه دول الخليج، دون أن تعطي أي أسباب أو مبرر لهذا المنع.

ولفت كيشور في تصريحات لجريدة "الوطن" الموالية للنظام، أن البضائع تتعرض للتلف نتيجة إيقافها ومنعها من الدخول لمدة عشرة أيام أو خمسة عشر يوماً أحياناً، مشيراً إلى أنه رغم تقديم كافة التسهيلات للأردن إلا أنهم لا يتعاونون ويتعاملون بشكل سلبي بخصوص إدخال البضائع.

واتهم السلطات الأردنية بالمزاجية، حيث أنها تسمح لسائق شاحنة واحد بالعبور عبر أراضيها وبالمقابل تمنع عشرة من العبور، بحسب قوله.

من جهة ثانية، أشار كيشور إلى أن العبور عبر الأراضي العراقية باتجاه دول الخليج أفضل وأرخص، لكن الطريق أطول من العبور عبر معبر نصيب، موضحاً بأن الأردن يتقاضى رسوماً بقيمة 2300 دولار عن كل شاحنة تعبر أراضيه، بينما العراق لا يأخذ رسوماً من الشاحنات السورية.

ومع ذلك أكد كيشور بأنه لا إمكانية حالياً لتحويل الشاحنات للعبور عبر الأراضي العراقية لأن السلطات العراقية لا تعطي فيزا للسائق السوري، مشيراً إلى أنهم عقدوا عدة لقاءات مع السفارة العراقية بدمشق من أجل هذا الأمر، لكن دون نتيجة.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(26)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي