أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المفوضية الأوروبية: لم نتوصل لشروط الاتفاق التجاري مع بريطانيا

أرشيف

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن شروط الاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لم تُحدد بعد بسبب الخلافات القائمة حول "مسائل حاسمة".

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر لفون دير لاين عقب حديثها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، هاتفيا بشأن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وكتبت فون دير لاين، في التغريدة: " لم نتوصل إلى شروط الاتفاق التجاري، بسبب تواصل خلافات بمواضيع ضمان المنافسة العادلة، والحوكمة، ومصائد الأسماك".

وأشارت إلى أنها ستلتقي جونسون مباشرة، خلال الأيام القادمة لمناقشة الخلافات المتبقية.

والسبت، قالت فون دير لاين، عبر تويتر، إن "الخلافات بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا تزال قائمة".

كما أعلن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون خروج بريطانيا "بريكست"، ميشيل بارنييه، الجمعة، عدم الإيفاء بشروط اتفاق بين الاتحاد وبريطانيا بسبب خلافات كبيرة بمواضيع ضمان المنافسة العادلة، والحوكمة، ومصائد الأسماك.

وخرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، ولكنّها لا تزال خاضعة إلى القوانين الأوروبية حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، في فترة انتقالية تأمل خلالها لندن وبروكسل التوصل إلى اتفاق تجاري يرعى العلاقة المستقبلية.

وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق، فإنّ قطيعة حادة ستعصف بالتبادلات بين الطرفين، مزعزعة بشكل إضافي اقتصادات تعاني حالياً من تداعيات أزمة وباء كورونا.

الأناضول
(28)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي