أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العثور على صاروخ سكود في "الباب" والشرطة تخلي عشرات المنازل في محيطه

حذّرت "قوى الشرطة والأمن العام" في مدينة "الباب" شرقي حلب، اليوم الخميس، أهالي المدينة من خطر انفجار صاروخ من طراز "سكود" غير منفجر مطموراً تحت الأرض في أحد أحياء المدينة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ الأهالي وجدوا صباح اليوم صاروخا من نوع "سكود" غير منفجر بالقرب من جامع "فاطمة الزهراء" في مدينة "الباب"، وذلك خلال حفرهم لأرض بغرض إنشاء بناءٍ سكني جديد. لافتاً إلى أنّ أحد المدنيين قام بردم الصاروخ في وقتٍ سابق تحت منزله.

وأضاف "قام الأهالي على الفور بإخبار شرطة المدينة التي حضرت وبرفقتها فرق هندسة تابعة لها، حيث عملت على تأمين المكان وإخلاء المنازل القريبة من مكان وجود الصاروخ لضمان سلامة الأهالي إلى حين نقل الصاروخ لمكان خارج المدينة".

وأشار مراسلنا إلى أنّ مآذن المساجد في مدينة "الباب" أطلقت بدورها تحذيرات للأهالي بضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال عملية إزالة الصاروخ، وأيضاً الابتعاد عن مكانه وذلك حرصاً على حياتهم.

ونوّه كذلك إلى أنّ فرق الهندسة وبعد الكشف على الصاروخ، استدعت فرقة هندسة تركية خاصة لإزالته، لعدم وجود المعدات اللازمة للتعامل مع مثل هذا النوع من الصواريخ الكبيرة والخطيرة.

ورجّح نشطاء محليون وأهالي من مدينة "الباب" أن يكون الصاروخ من مخلفات قصفٍ سابق لقوات النظام على مدينة "الباب".

وسيطرت فصائل "الجيش الوطني" وبدعمٍ من تركيا على مدينة "الباب" وريفها في أواخر العام 2017، وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع تنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن عملية "درع الفرات" انتهت بطرد التنظيم من المنطقة.

زمان الوصل
(65)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي