أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. تربية الأسد ترفع دعوى على "دار الإمارة" في "عرى" بسبب قرار إغلاق المدارس

من السويداء - أرشيف

ذكرت شبكة محلية أن مديرية التربية في السويداء رفعت دعوى قضائية بحق "دار الإمارة" في قرية "عرى" على خلفية إصدارها تعميماً بإيقاف الدوام في المدارس لوقف انتشار وباء "كورونا المستجد".

ونقلت شبكة "السويداء 24" عن مصدر في "دار الإمارة" قوله، إنّ مديرية التربية في السويداء ممثلة بمديرها "بسام أبو محمود" سجلت دعوى قضائية بحق الأمير "لؤي الأطرش"، يوم أمس الاثنين.

وأوضح المصدر أن حجة القضية المرفوعة كانت حول قيام الأمير "الأطرش" بالدعوة لإغلاق المدارس في قرية "عرى"، إثر انتشار فيروس كورونا وعدم اتخاذ المعنيين أي إجراءات وقائية على أرض الواقع.

وأشار أن الأمير قام بطرد الوفد الوزاري بعد زيارته القرية ومحاولة الوفد الاستعراض والاكتفاء بالتصوير والتقليل من خطورة الوضع الراهن في المدارس. 

ولفت المصدر إلى أن وزارة التربية كانت قد اكتفت بإرسال وفد للمدارس في قرية "عرى"، كان من المُفترض قيامه بأخذ مسحات وتقييم الحالة الصحية للطلاب، إلّا أنه كان بمثابة جزء من مسرحية لتصوير الوضع صحي "سليم" بما يخالف الواقع.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه مدارس السويداء تزايداً في الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا دون أن يتم أخذ مسحات لكافة الطلاب، وبالتالي لا يتم تسجيلها بالكامل، مما يجعل بروتوكول الصحة المدرسية غير دقيق في تقرير إغلاق المدارس بحسب عدد الإصابات المُسجلة، بحسب الشبكة.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي