أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أبو علي خضر يدخل عالم صناعة كربونات الكالسيوم

أعلن تاجر الحرب التابع للنظام، خضر علي طاهر، والملقب بـأبي علي خضر، عن البدء بتشييد معمل لتصنيع كربونات الكالسيوم في منطقة رأس المعرة بريف دمشق، وذلك بعدما وافقت وزارة التجارة الداخلية على منح الترخيص للمشروع وفقاً لمرسوم الاستثمار رقم 8.

وسوف ينتج المشروع نحو 9600 طن من كربونات الكالسيوم المصنعة، التي تستخدم عادة في صناعة الدهانات والمنظفات والرخام والإسمنت والورق والبلاستيك وغيرها من المواد.

ويشارك أبو علي خضر في ملكية المشروع، كل من عصام عيسى اسماعيل ومصطفى نعيم شمور.

و"عصام عيسى اسماعيل"، هو مدير "شركة السورية للمعادن والاستثمار" وسبق أن دخل بشراكة مع أبو علي خضر في العام الماضي، من خلال تأسيس شركة وكالة بحرية تحت اسم "الأسطورة للنقل والترخيص الجمركي"، حصلا على ترخيصها من وزارة النقل.

ويملك تاجر الحرب خضر علي طاهر، الذي ظهر اسمه بعد أحداث الثورة السورية في العام 2011، مجموعة شركات أبرزها، "شركة إيلا للسياحة"، و"شركة ايما"، و"شركة إيماتيل للاتصالات"، و"شركة إيلا للخدمات الإعلامية"، و"شركة العلي والحمزة"، وهو شريك مؤسس في "شركة الياسمين للتعهدات"، و"الشركة السورية للإدارة الفندقية"، و"شركة إيماتيل بلس"، و"شركة السورية للمعادن والاستثمار".. وجميع هذه الشركات طالتها العقوبات الأمريكية مؤخراً وفق قانون قيصر، بما فيها اسم أبو علي خضر، ذاته.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي