أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

2 مليار دولار تكلفة تأجيل أولمبياد طوكيو

تتماشى التكلفة المبلغ عنها للتأخير بسبب كورونا - جيتي

أشارت التقديرات أن تكلفة التأجيل لمدة عام واحد لأولمبياد طوكيو بالكاد تقل عن 2 مليار دولار، أو حوالي 200 مليار ين. وأوردت كل من وكالة أنباء "كيودو" اليابانية وصحيفة "يوميوري" هذا الرقم يوم الأحد نقلا عن مصادر لم تسمها مقربة من منظمي الألعاب.

وتتماشى التكلفة المبلغ عنها للتأخير بسبب جائحة كورونا كوفيد – 19 مع التقديرات المتكررة على مدى الأشهر العديدة الماضية.

ومن المتوقع أن يقدم المنظمون وحكومة العاصمة طوكيو والحكومة الوطنية اليابانية تقريرا الشهر المقبل عن كيفية تقاسم التكاليف.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت إنها ستخصص نحو 650 مليون دولار لتغطية بعض تكاليف التأخير، لكنها لم تقدم سوى القليل من التفاصيل العامة.

وتبلغ التكلفة الرسمية لإقامة أولمبياد طوكيو 12.6 مليار دولار. غير أن عملية تدقيق حكومية قالت العام الماضي إنها ربما ستبلغ ضعف هذا الرقم.  ويذكر أن جميع الأموال هي أموال عامة باستثناء 5.6 مليار دولار.

وقالت طوكيو إن تكلفة الألعاب ستبلغ 7.3 مليار دولار عندما فازت باستضافتها عام 2013. والملياران من الدولارات يضافان فقط إلى مجموع التكلفة.

وقالت دراسة أجرتها جامعة "أكسفورد" في وقت مبكر من هذا العام -تم حسابها قبل التأجيل- إن دورة طوكيو ستكون أغلى دورة ألعاب أولمبية صيفية مسجلة وما زال العداد يعمل.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمون بحملات على مدى الأشهر العديدة الماضية لإقناع الرعاة والجمهور الياباني المتشكك بأنه يمكن إقامة الألعاب الأولمبية بأمان في وسط الوباء.

 ومن المقرر افتتاح الأولمبياد في الثالث والعشرين من تموز/يوليو 2021، تليها الألعاب الأولمبية للمعاقين في الرابع والعشرين من آب/أغسطس. 

وتضم 15400 رياضي وعشرة آلاف من المسؤولين والمحكمين والموظفين وكبار الشخصيات والرعاة بالإضافة إلى وسائل الإعلام والمذيعين.

أ.ب
(37)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي