أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مشتريات الجمعة السوداء عبر الإنترنت بأمريكا تسجل رقما قياسيا

حققت مشتريات الجمعة السوداء عبر الإنترنت بالولايات المتحدة رقمًا قياسيًا جديدًا هذا العام، إذ ملأ الأمريكيون القلقون من الوباء عربات افتراضية بدلاً من عربات التسوق الحقيقية.

وأنفق المستهلكون الأمريكيون ما يقدر بنحو 9 مليارات دولار على مواقع البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة يوم الجمعة السوداء، وفقًا ل"أدوب أناليتكس"، التي تتعقب التسوق عبر الإنترنت. وكان ذلك زيادة بنسبة 22 بالمائة على الرقم القياسي السابق البالغ 7.4 مليار دولار في العام 2019.

وتتوقع الشركة أن يكون يوم الإثنين أكبر يوم مبيعات عبر الإنترنت في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يقدر الإنفاق بما يتراوح بين 10.8 مليار دولار و 12.7 مليار دولار.

كما قالت "أدوب" إن أحد أسباب هذه الأرقام الكبيرة هو أن الناس يتسوقون عبر الإنترنت لشراء أشياء مثل البقالة والكحول التي كانوا يشترونها عادة من المتاجر قبل الوباء. وبالنسبة إلى الهدايا التقليدية، تعد سيارات لعب الأطفال هوت ويلز ومجموعات ليغو وسماعات أبل وتلفزيونات سامسونغ وألعاب الفيديو من بين أكبر المبيعات.

وذكرت "أدوب" كذلك أن كبار تجار التجزئة، مثل وول مارت و تارغيت، استفادوا من الزيادة، لكن صغار تجار التجزئة فعلوا ذلك أيضًا.

وارتفعت المبيعات في المتاجر الكبرى بنسبة 403 بالمائة في عيد الشكر والجمعة السوداء مقارنة بالمتوسط اليومي في أكتوبر تشرين أول، لكن المبيعات لدى بائعي التجزئة الأصغر نمت أيضًا بنسبة 349 بالمائة.

أ.ب
(30)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي