أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل عدداً من أبناء "حرستا" في الغوطة الشرقية

من غوطة دمشق - جيتي

شنت قوات الأسد خلال اليومين الماضيين حملات دهم استهدفت منازل في مدينة "حرستا" بالغوطة الشرقية، اعتقلت خلالها عدداً من أبناء المدينة. 

وذكرت شبكة "صوت العاصمة" أن دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، وأخرى تتبع للفرقة الرابعة، داهمت عددا من المنازل في حي "البستان" بمدينة "حرستا"، على خلفية اغتيال القيادي في ميليشيات النظام "عبد الله العص" قبل أيام.

وقالت مصادر الشبكة إن حملة الدهم طالت بعض الورشات الصناعية إلى جانب المنازل المحيطة بمنطقة اغتيال "العص"، مؤكدةً أنها اعتقلت عدداً الأشخاص بينهم سيدات.

وأشارت المصادر إلى أن استخبارات النظام أطلقت سراح السيدات، بعد إخضاعهن للتحقيق حول عملية اغتيال "العص"، في حين أبقت الرجال والشبان رهن الاعتقال حتى اليوم. وكان القيادي في ميليشيات النظام "عبد الله العص"، قُتل صباح الجمعة الماضي، في حي "البستان" بمدينة "حرستا"، جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة، ما أدى إلى بتر قدميه، قبل نقله إلى أحد مشافي العاصمة التي لقي مصرعه فيه.

وعمل "العص" الملقب بـ"عكو" كمخبر لاستخبارات النظام خلال الاحتجاجات السليمة في مدينته، قبل انتقاله للعمل المسلح إلى جانب النظام، عبر تأسيس ميليشيا سُميت "أشبال الأسد" ضمّت عدداً من أبناء الغوطة الشرقية، ومشاركته في الأعمال العسكرية التي شنها النظام في حماه وحمص وريف دمشق، آخرها في مدينة حرستا قبل الاتفاق القاضي بتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي