أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام"..3 شروط للإفراج عن "البريطاني" وملف "بلال عبد الكريم" قيد المراجعة

أبو حسام البريطاني


قال "تقي الدين عمر" مسؤول العلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام" إن القضاء في الهيئة قرر مساء اليوم الأربعاء الإفراج عن "توقير شريف" المعروف بـ"أبو حسام البريطاني" بعد توقيفه للمرة الثانية، وذلك بعد الإخلال بشروط الكفالة، حيث مثل أمام القضاء خلال الفترة السابقة، وتم الحكم عليه بمدة 6 أشهر بعد إدانته بالتهم بالموجهة إليه.

 وأشار "العمر" في تصريح لـ"زمان الوصل" إلى أنه "بعد صدور الحكم وانقضاء نصف المدة طالب مجموعة من الوجهاء بالشفاعة والإفراج عنه بكفالة، وعند نظر القضاء في ملفه قرر الحكم بإطلاق سراحه بثلاثة شروط أولها (عدم الخوض في قضايا الخلاف الداخلي بين مكونات الثورة بمختلف تخصصاتها، والابتعاد عنها سلبا وإيجابا، وثانياً عدم استخدام أموال الإغاثة والعمل الإنساني في أجندات شخصية، وثالثاً عدم التواصل مع شخصيات مطلوبة للقضاء أو للأمن)".

فيما لفت "تقي" إلى أن "ملف الصحفي الأميركي "بلال عبد الكريم" لا زال قيد المراجعة، وسيتم الإفراج عنه بعد الانتهاء من مراجعة كافة قضاياه المتعلقة بسبب اعتقاله".

الجدير بالذكر أن "توقير شريف" تحدث لقناة تلفزيونية بعد إطلاق سراحه بكفالة سابقا، عن أساليب التعذيب التي تنتهجها الهيئة ضمن سجونها.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي