أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران تفرج عن أكاديمية بريطانية أسترالية مقابل 3 إيرانيين

كايلي مور

قال التلفزيون الإيراني الرسمي الأربعاء إن طهران أطلقت سراح الأكاديمية البريطانية الأسترالية كايلي مور غيلبرت المحتجزة لديها، مقابل ثلاثة إيرانيين محتجزين في الخارج.

ولم يذكر تقرير التلفزيون الرسمي أي تفاصيل أخرى اليوم الأربعاء، باستثناء القول إن الإيرانيين الثلاثة الذين تم إطلاق سراحهم في عملية التبادل احتجزوا لمحاولتهم خرق العقوبات.

وكانت مور غيلبرت محاضرة في جامعة ملبورن بقسم دراسات الشرق الأوسط عندما أُرسلت إلى سجن إيفين بطهران في سبتمبر/أيلول 2018 وحُكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات. وهي واحدة من عدد من المعتقلين الغربيين في سجون إيران بتهم تجسس قوبلت بانتقادات واسعة دوليا، وتصفها عائلاتهم وجماعات حقوقية بأنها بلا أساس.

ولم يتضح على الفور متى ستعود مور غيلبرت إلى أستراليا. وظهرت في مقطع تلفزيوني رسمي وهي ترتدي حجابا رمادي اللون فيما بدت أنها غرفة استقبال في أحد مطارات طهران. وارتدت كمامة زرقاء تحت ذقنها. أظهر المقطع المصور ثلاثة رجال يحملون أعلاما إيرانية على ظهورهم- وهم الذين أطلق سراحهم مقابل الإفراج عن مور غيلبرت. كان التلفزيون الرسمي قد وصفهم في وقت سابق بأنهم "نشطاء اقتصاديون"، دون إسهاب.




أ.ب
(23)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي