أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القضاء اللبناني يصدر حكمه الأول بحق زوج "نانسي عجرم" في قضية مقتل الشاب السوري

أصدر القضاء اللبناني قراراه الظني بحق زوج "نانسي عجرم" في قضية مقتل الشاب السوري "محمد الموسى" الذي قتله "فادي الهاشم" في منزله مطلع العام الجاري.

وأصدرت محكمة "جبل لبنان" قراراً ظنياً اتهم فيه "الهاشم" بقتل السوري "محمد الموسى" بـ18 طلقاً نارياً من مسدس داخل منزله في جبل لبنان، معتبرا أن أفعال "الهاشم" تنطبق على جريمة القتل قصداً المنصوص عليها في المادة 547 من قانون العقوبات، والتي تعاقب بالأشغال الشاقة حتى 20 سنة.

لكن قاضي التحقيق عطف هذا الجرم على المادة 228 من قانون العقوبات، التي تعفي المرتكب من العقوبة إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان "نقولا منصور"، أصدر اليوم الثلاثاء، قراره الظني بحق "فادي الهاشم"، زوج "نانسي عجرم" في قضية مقتل الشاب السوري.

وأضافت الوكالة أن القرار "قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما"، مؤكدة إحالة الملف إلى محكمة الجنايات.

وأشارت أن "قاضي التحقيق الأول قرر ترك فادي الهاشم رهن التحقيق لحين الاستماع إلى عدد من الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات".

وتشير المادة (547) إلى أن "من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

بدوره قال محامي القاتل "غابي جورمانوس" إنهم "كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات".

زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (41)

Mo7amad ba

2020-11-25

افعل ماشئت وليبرئك القضاء الفاسد كما يريد لكن عند الله تجتمع الخصوم وقتها خلي مرتك نانسي تفيدك.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي