أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى جراء انفجار سيّارة مفخخة بمدينة "عفرين"

هزّ انفجار عنيف بعد عصر اليوم الثلاثاء مدينة "عفرين" في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي أسفر عن وقوع قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" بأنّ الانفجار ناجم عن سيّارة مفخخة انفجرت بمنطقة "الصناعة" قرب دوار "كاوا" وسط مدينة "عفرين"، وأدّى الانفجار إلى مقتل شخص وإصابة نحو 10 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أوليّة. فيما تسبب الانفجار بأضرار مادية كبيرة حلّت بالأبنية والممتلكات الواقعة في محيط المنطقة المستهدفة.

وأوضح مراسلنا أنّ المنطقة المستهدفة تعد من بين المناطق المكتظة بالسكان في "عفرين"، وفيها عشرات المحال الصناعية والتجارية. 
ولفت إلى أنّ سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادثة فيما فرضت "قوى الشرطة والأمن العام" طوقاً أمنياً محيطه من أجل تسهيل عمليات إسعاف الجرحى والمصابين.

وتأتي هذه الحادثة عقب ساعات قليلة من تفجير مماثل ضرب مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، وأودى بحياة خمسة أشخاص بينهم قائد "قوى الشرطة والأمن العام" في بلدة "بزاعة"، بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة.

وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل "الجيش الوطني" من تركيا، انفجار عشرات الألغام والسيّارات والدراجات الناريّة المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، في ظل اتهامات مستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (25)

2020-11-25

قسد ارهاب مدعوم أوروبيا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي