أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيديو... "زمان الوصل" داخل قسم العناية المركزة في مشفى الزراعة في مدينة ادلب

استقبل 180 مصاباً بفيروس "كورونا" منذ افتتاحه

مع تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري، "زمان الوصل" زارت قسم العناية المركزة في مشفى الزراعة في مدينة ادلب، الذي أعيد تأهيله كمركز لعلاج مرضى فيروس كورونا، وافتتح مطلع تموز الماضي.

المشفى يحتوي على 70 سريراً: "30 عناية مركزة، 30 عناية متوسطة، 10 جناح"، واستقبل منذ افتتاحه 180 إصابة، وعدد الوفيات 30 وفاة. ورغم أن نسبة الوفيات تتراوح بين 2-3 %، لا تزال حالات الشفاء قليلة نسبياً، والأكثر عرضة للخطر، هم المصابين ممن لديهم سوابق مرضية، وخاصة التنفسية، والقلبية.


تكاثر الإصابات يتسبب بضغط متزايد على القطاع الصحي عموماً، في ظل الافتقار للوسائل والمعدات الكافية، فيما يرزح العاملون الذين يعملون بكامل طاقتهم تحت ضغط شديد، مع توالي الإصابات، وانتقال العدوى لبعض الأطباء والممرضين.

الجهات الصحية، تؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن الازدحام، مثل الأسواق، والتجمعات الاجتماعية، مثل العزاء، إضافة لضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، والنظافة، والتعقيم.

وكانت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم، حددت اجمالي الإصابات المسجلة حتى مطلع الشهر الحالي، شمال غربي سوريا، بـ 5660 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 2450، وعدد الوفيات 42 وفاة.

أنور عبداللطيف - زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي