أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تُركيا تُنشئ نقطة عسكرية مواجهة لقوات الأسد جنوب إدلب

عززت القوات التركية النقطة الجديدة برتل عسكري - جيتي

أفاد مراسل "زمان الوصل" في إدلب بأن القوات التركية أنشأت نقطة عسكرية جديدة ظهر اليوم الأحد في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وكانت القوات التركية قد ثبتت نقطتها العسكرية الجديدة ظهر اليوم في "تل المرقب" في محيط بلدة "الرويحة" أول بلدة في "جبل الزاوية من الجهة الجنوبية الشرقية، وتبعد عن أول نقطة عسكرية لقوات الأسد في حرش "الدانا" 2 كم فقط، وتكشف التلة مدينة "معرة النعمان" التي سيطرت عليها قوات الأسد وروسيا ضمن الحملة العسكرية الأخيرة على منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

وعززت القوات التركية النقطة الجديدة برتل عسكري دخل صباح اليوم من معبر "كفرلوسن" العسكري بدبابات ومدافع وناقلات جند وصهاريج وقود وشاحنات محملة بالأسلحة واللوجستيات، وبدأت برفع السواتر الترابية.

 بالتزامن مع دخول الرتل إلى المنطقة، عمدت قوات الأسد على استهداف المنطقة بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، الأمر الذي لم يثنِ منع القوات التركية من إنشاء النقطة، لكن القوات التركية رغم القصف الذي استمر على البلدة ومحيطها أنشأت النقطة وتمركزت فيها بشكلٍ كامل.

ويشار إلى أن القوات التركية أنشأت قبل يومين نقطة عسكرية جديدة في بلدة "بليون" جنوب إدلب تطل على مدينة "كفرنبل"، سبقها نقطة عسكرية أخرى في قرية "ديل سنبل" تطل على مدينة "معرة النعمان" بالتزامن مع انشاء نقطة عسكرية ضخمة في بلدة "قوقفين" تطل على قرى سهل الغاب وجبل شحشبو.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي