أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"جوجل" تُغلق تطبيق الواقع الافتراضي “Expeditions VR”

أعلنت شركة "جوجل"، أنها ستنهي دعمها لتطبيق الواقع الافتراضي للرحلات الاستكشافية "Expeditions VR"، وسيتم أيضًا إزالة التطبيق من متجر Play Store الخاص بها، ومتجر App Store الخاص بشركة "أبل" في يونيو من العام المقبل.

ومن المفترض ترحيل معظم جولات التطبيق -بما في ذلك الجولات بزاوية 360 درجة- إلى تطبيق الفنون والثقافة "Art & Culture" المنفصل من "جوجل"؛ ما يسمح للمستخدمين بمشاهدة الجولات عبر الويب أو الهاتف المحمول.

تقول "جينيفر هولاند"؛ مديرة إدارة البرامج والتعليم: "إن القرار يهدف لجعل المحتوى في متناول الطلاب والمعلمين؛ حيث اتخذ إشراك الطلاب في الفصل الدراسي معنى مختلفًا تمامًا هذا العام.

ونظرًا لأن المدارس في جميع أنحاء العالم تعيد تصور التعليم من الألف إلى الياء من أجل عالم مختلط؛ فكرنا أيضًا بعمق في كيفية تعديل أدواتنا لتلبية اللحظة والبناء في الوقت نفسه للمستقبل".

وأضافت: "سمعنا وأدركنا أن التجارب الغامرة مع سماعات رأس الواقع الافتراضي ليست متاحة دائمًا لجميع المتعلمين، بل أكثر من ذلك هذا العام؛ حيث قدم الانتقال إلى التعلم المختلط تحديات للمدارس؛ لاستخدام الاستكشافات بشكل فعال".

وسيتم تضمين المحتوي بالإضافة إلى جولات متحف الفنون والثقافة والمحتويات الأخرى، كل ذلك سيكون متاحًا مجانًا لجميع المستخدمين. ويُعد هذا انتصارًا صغيرًا للمعلمين وأولياء الأمور الذين كافحوا لمواصلة تعليم الأطفال في مواجهة جائحة فيروس كورونا في ظل إغلاق المدارس الكبرى.

جدير بالذكر أن الأخبار تأتي بعد أكثر من شهر بقليل من إعلان "جوجل" عن أنها ستنهي دعمها لمنصة (Daydream VR)، والتي تم إطلاقها قبل أربع سنوات، وكانت محاولة لجلب تقنية الواقع الافتراضي بشكل منخفض التكلفة، ولكنها فشلت.

زمان الوصل - رصد
(12)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي