أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"يويفا" تفرض غرامات على نواد لعدم تأمين سلامة الجمهور وسط التفشي

أرشيف

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غرامات على ثلاثة من أندية دوري الأبطال، أمس الجمعة، وذلك لخرقها القواعد الخاصة بحماية المشجعين في الملاعب خلال جائحة فيروس "كورونا".

وفرضت على نادي "رين" غرامة قدرها 10 آلاف يورو، و"دينامو كييف" و"فيرينكفاروس" 5000 يورو لخرقهم بروتوكولات السلامة، بحسب لجنة التأديب بالاتحاد.

وتشمل تلك القواعد فرض التباعد الاجتماعي، ووضع الكمامات، وضمان جلوس المشجعين في الأماكن المخصصة لهم.

وكذلك فرضت على ناديي "رين" و"دينامو" غرامة أخرى قدرها 22 ألف يورو و14 ألف يورو على التوالي لإغلاقهما ممرات الملعب في افتتاح مباريات الذهاب في موسم دوري الأبطال الذي لم يسمح للجمهور فيه بالحضور في معظم الملاعب.

وفي الدوري الأوروبي فرضت غرامات أيضا على ناديي "سي اس كيه ايه صوفيا" و"ريكا" قدرها 5000 يورو لخرق نفس القواعد.

ونادي "ريكا" الكرواتي تبين أيضا أنه سمح "بهتافات محظورة" لمشجعيه خلال مباراة ضد "ريال سوسيداد"، وتم تغريمه 10 آلاف يورو. واتحادات كرة القدم في كل من كرواتيا ولاتفيا ولوكسمبورغ تم تغريمهم 5 آلاف يورو لكل منها لخرقها القواعد الصحية خلال مباريات دوري الأمم.

وواجه كبار المدربين اتهامات تأديبية بسبب تأخر أعضاء فرقهم على بدء الشوط الثاني من المباراة، وهو ما قد يعرقل بث المباريات.

وتم تغريم مدرب "شاختار دونيتسك"، لويس كاسترو، 5 آلاف يورو. وكذلك تم وضع مدرب "باريس سان جيرمان"، توماس توخيل، ومدرب "توتنهام"، جوزيه مورينيو، قيد المراقبة لمدة عام. وتم تغريم نادييهما 30 ألف يورو و25 ألف يورو على التوالي.

أ.ب
(42)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي