أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.."كورونا" يضيق الخناق على لاجئي "عرسال" السوريين

أصدرت بلدية "عرسال" اللبنانية اليوم الجمعة، قراراً بحجر مخيمي "بنيان القلمون" و"مساكن القلمون" للاجئين السوريين، بسبب تفشي فايروس "كورونا" بين سكانهما.

وقالت البلدية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في "فيسبوك":
"الإخوة السوريون، بعد إجراء 41 تحليل PCR في مخيمي بنيان القلمون، ومساكن القلمون في منطقة وراء الجفر تبين وجود 16 حالة إيجابية. وبناءً على ذلك اتخذت بلدية عرسال قراراًبحجر كلا المخيمين ومنع الدخول والخروج منهما".

وطالبت البلدية في بيانها اللاجئين السوريين الالتزام للحد من انتشار الفيروس، بمن فيهم الباعة المتجولون وغيرهم.

كما طالبت البلدية الجمعيات والمنظمات الدولية التواصل مع البلدية في حال تدخلها في كلا المخيمين.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة إن بلدة عرسال تعد الخزان البشري الأكبر من حيث تعداد اللاجئين السوريين المقيمين فيها، حيث تضم البلدة قرابة 100 ألف لاجئ بحسب إحصائيات رسمية، يتوزعون على 142 مخيما تفتقر لأبسط مقومات الصحة والوقاية.

وأكد المراسل أن مخيمات البلدة تعيش حالة اقتصادية وصحية متردية، بالتوازي مع غياب كامل في وسائل الحماية من فايروس "كوفيد19"

ونقل المراسل عن مصادر مطلعة على شؤون اللاجئين في عرسال من أوضاع كارثية قد تحل بالمخيمات، في حال عدم تدخل الهيئات الإغاثية والطبية ذات الصلة، لوضع خطة طوارئ للسيطرة على الفايروس، والحد من انتشاره وتمدده بين سكان المخيمات.

وقرر المجلس الأعلى للدفاع الإغلاق الكامل في لبنان اعتباراً من الساعة (5:00) من صباح غد السبت الموافق في 14/11/2020 ولغاية الساعة (5:00) ص من صباح يوم الإثنين الموافق فيه 30/11/2020 مع مراعاة الاستثناءات التي تم تحديدها في قرار مجلس الوزراء رقم /1/ تاريخ 15/3/2020 المتعلق بإعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

عبد الحفيظ الحولاني -زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي