أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجيش التركي يبدأ بإخلاء نقطتين محاصرتين في إدلب وحلب

الرتل التركي أثناء مغادرته "شير مغار" إلى المناطق المحررة ليل الإثنين

أفاد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" بأن الجيش التركي نقل مساء اليوم الإثنين، آخر رتل عسكري له من نقطة المراقبة المحاصرة "الحادية عشر" في بلدة "شير مغار" بريف حماة الغربي، إلى منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب.

 وكان الرتل قد تمركز يوم أمس في نقطة المراقبة التركية المحاصرة في بلدة "معرحطاط" بالقرب من مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب، وقد دخل المناطق المحررة عند الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وأشار المصدر إلى أن القوات التركية سوف تبدأ يوم الغد الثلاثاء، بإخلاء نقطتين محاصرتين الأولى في بلدة "معرحطاط" بالقرب من مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب، والثانية في بلدة "قبتان الجبل" بريف حلب الغربي. 

ولفت المصدر إلى أن القوات التركية المحاصرة داخل النقطتين تمكنت من فك جميع المعدات العسكرية داخل النقطتين من أبراج اتصالات، ومعدات لوجستية وكرفانات ومحارس، بالتزامن مع تجهيز 60 شاحنة للدخول إلى النقطتين لإخلائهما يوم الثلاثاء ونقلهم إلى نقاط عسكرية جديدة في منطقة "جبل الزاوية" جنوب المحافظة.

ويشار إلى أن الجيش التركي بدأ قبل أسبوعين بنقل أولى نقاطه المحاصرة "التاسعة" في مدينة "مورك" شمال حماة، تلاها إخلاء النقطة التركية "الحادية عشر" في بلدة "شير مغار" غرب حماة، ومن المرجح أن ينقل خلال الأسبوع القادم نقطتي "الصرمان، وتل الطوقان" بريف إدلب الشرقي.

زمان الوصل
(55)    هل أعجبتك المقالة (50)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي