أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. محلي "تل أبيض" ينتج خبزا مطعما بالشعير

الانتقادات ظهرت بسبب سوء نوعية الخبز

نفذ أصحاب الأفران في "تل أبيض" شمال الرقة يوم الإثنين إضرابا عن العمل بعد انتقادات من الأهالي بسبب سوء نوعية الخبز المنتج في المدينة.

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن الانتقادات ظهرت بسبب سوء نوعية الخبز نتيجة استخدام طحين مصدره المطاحن بالمنطقة التي يديرها المجلس المحلي، إثر توقف منظمة "آفاد" التركية عن تزويد المنطقة بالطحين المخصص للأفران.

وأضاف أن أصحاب الأفران أضربوا عن العمل اليوم وذهبوا إلى مقر المجلس للاحتجاج على سوء نوعية الطحين المقدم لهم من مطاحن المجلس، حيث عقدوا اجتماعا بهذا الشأن.

وأوضح أن الخبز بات أسمر اللون وغير متماسك لوجود شعير في القمح المستخدم دون غربة وتنظيف من الشوائب في المطاحن، مشيرا إلى أن الأهالي يشترون كل 30 رغيفا بسعر 1000 ل.س.

تواصلت "زمان الوصل" مع رئيس المكتب التجاري في مجلس "تل أبيض" المحلي "محمد الزامل"، لكنه رفض التعليق على الأمر، وقال: "لا أستطيع أن أعطي أي معلومة عبر وسائل التواصل"، مشترطا حضور المراسل إلى المجلس للحصول على ما يريد.

وفي السياق، مازالت أفران مدينة "رأس العين" الصغيرة (المناجير وتل ذياب وفتح سعود) تنتج خبزا يحوي حشرات، ما دفع الناس إلى التوقف عن شراء الخبز أو استبداله بالسياحي بانتظار انتهاء الإصلاحات في فرن "رأس العين" الآلي أو تحسن نوعية الطحين.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي