أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمم المتحدة تصدر 7 قرارات متعلقة بفلسطين والجولان

أرشيف

أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة على سيادة سوريا على أراضي الجولان الذي تحتله إسرائيل منذ عام 1967، مشددة على ضرورة إيقاف جميع أنشطة الاستيطان الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة باعتبارها انتهاكات للقانون الإنساني الدولي.

وأصدرت الجمعية العامة أمس الخميس 7 قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية ومرتفعات الجولان المحتلة حصلت على موافقة 151 دولة مقابل رفض 5 دول، وامتناع 9 دول أخرى عن التصويت.

وأعربت عن قلقها إزاء "الآثار السلبية للأزمة المالية الحادة التي تعاني منها (أونروا) وتداعياتها على استمرار تنفيذ برامجها الأساسية، مطالبة المانحين لمواصلة تعزيز جهودهم لتلبية احتياجات الوكالة.

وأكدت على أهمية تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين، وأدانت أنشطة الاستيطان الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة باعتبارها انتهاكات

للقانون الإنساني الدولي.

وأعربت عن أسفها إزاء إ استمرار الأنشطة الاستيطانية في وادي الأردن، التي تزيد من تجزئة الأرض الفلسطينية المحتلة وتقوض تواصلها. كما أدانت قيام "إسرائيل" بهدم المباني الفلسطينية في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوبي القدس الشرقية المحتلة"، مشددة على سيادة سوريا على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 5 يونيو:حزيران 1967.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي