أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضمن مناطق ميليشيا "حزب الله".. خطف 3 شبان من السويداء في حمص

أرشيف

قالت شبكة "السويداء 24" إن 3 شبان من محافظة السويداء تعرضوا للخطف على أيدي مجهولين في محافظة حمص، بعد أن استدرجهم شخص لإدخالهم إلى لبنان بطريقة غير شرعية، يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت الشبكة عن مقرب من أحد المخطوفين قوله، إن الشبان "باسل نايف درويش"، و"أيمن جادالله درويش"، و"طارق ابراهيم العاقل"، تعرضوا للخطف أثناء ذهابهم إلى محافظة حمص بعد تواصلهم مع شخص ادعى أنه يستطيع تأمين هجرة لهم إلى أوروبا.

وأضاف المصدر أن الشبّان الثلاثة تواصلوا مع شخص عبر برنامج "فيسبوك" أوهمهم أنه يستطيع تأمين هجرة لهم إلى هولندا، وطلب منهم القدوم إلى محافظة حمص كي يدخلهم إلى الأراضي اللبنانية ليقوموا بمقابلة السفارة، وتقديم طلب لجوء.

وأشار إلى أن الشخص الذي تواصلوا معه، أكد لهم إمكانية إدخال الراغبين إلى لبنان عن طريق حمص سوريا – إلى منطقة "الهرمل" الحدودية لبنان، وبأنَّ التقديم إلى السفارة يتطلب إجراء وجود المتقدمين من السوريين بحال اللجوء في لبنان وليس الدخول الطبيعي من المعبر المسموح من خلاله السفر.

ولفت إلى أن آخر اتصال كان مع الشبان الثلاثة بعد وصولهم إلى دوار "تدمر" وهو المكان الذي اتفقوا على لقاء المهرب فيه، حيث كانوا عازمين الانتقال باتجاه منطقة "القصير" الحدودية، لينقطع الاتصال معهم بشكل مفاجئ. وأوضح المصدر أن الخاطفين تواصلوا مع ذوي الشبان بعد انقطاع الاتصال معهم يوم الثلاثاء في قرابة الساعة العاشرة صباحاً ليطلبوا فدية مالية بمقدار 20 ألف دولار أمريكي ثم تراجعوا إلى 15 ألف دولار في اليوم التالي. 

وأكدت الشبكة أن المنطقة التي اختفى فيها الشبان الثلاثة، تقع تحت سيطرة نظام الأسد وتعد منطقة نفوذ لمليشيا "حزب الله" اللبنانية، التي تسيطر على معابر غير شرعية على الحدود السورية اللبنانية، وخصوصاً في ريف حمص ومنطقة "القصير" التي تعد أبرز مناطق سيطرة المليشيا على الأراضي السورية.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي