أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شائعات عن وقف الإمارات منح الفيزا السياحية للسوريين.. وإعلام النظام يوضح

تداولت صفحات إعلامية موالية للنظام خلال اليومين الماضيين وعلى نطاق واسع، شائعات تتحدث عن تعليمات جديدة صادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، أوقفت بموجبها منح الفيزا السياحية للسوريين، وهو ما أثار اللغط على تلك الصفحات التي راحت تبحث عن أي توضيحات، كونه لم يصدر عن الجانب الإماراتي أي قرار رسمي بهذا الشأن.

بدورها، توجهت مواقع إعلامية موالية للنظام، إلى إحدى وكالات السفر الإماراتية، التي لا بد أن يكون قد وصلها تعليمات جديدة بهذا الشأن، وهو ما أوضحته "وكالة القائد للسفر والسياحة" الإماراتية، التي نفت صدور قرار بتوقف منح الفيز السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها نهائياً، مؤكدةً أن ما جرى هو تعليق لها، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيزا السياحية يوم الأحد القادم لمن يملكون جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات.

وأكدت الوكالة أن تجديد الفيزا للسوريين الموجودين داخل الإمارات العربية المتحدة، لن ينطبق عليه ذات المبدأ من ناحية صلاحية جواز السفر 6 سنوات من تاريخ الإصدار، منوهةً إلى أن الجوازات التي تحمل صلاحية سنتين لن تحصل على فيزا جديدة، لكنها ستحصل على تجديد داخل الدولة.

وأشارت الوكالة إلى أنه في ظل القرارات الكثيرة في قضية الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات في ظل جائحة كورونا، سيبقى التقديم متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية على جواز السفر مدتها 6 سنوات.

وبحسب شروط الحصول على الفيزا السياحية بشكل عام لدخول الإمارات، لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم.

وأعلنت الوكالة ذاتها عام 2018، بدء منح التأشيرات السياحية للسوريين ومن في حكمهم (فلسطينيو سوريا)، واشتُرط حينها بالنسبة للذكور أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً، أما بالنسبة للإناث السوريات فستمنح لهن دون شروط.

وبالنسبة للشاب الذي لا ينطبق عليه شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة من عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل، ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، وفقاً لإعلان الوكالة.

وجاء ذلك حينها، بعد أن أوقفت الإمارات منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين منذ أكثر من 6 أعوام واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك. وفيزا العمل لم تتوقف أيضاً ولكن أعداد الطلبات المقبولة كانت ضعيفة جداً.

عن اقتصاد - زمان الوصل
(59)    هل أعجبتك المقالة (65)

منى

2020-12-27

صباح الخير اريد ان اتأكد هل مسموح تقديم طلب زيارات للسوريين في الامارات الان هل منعت منذ اسبوعين ام لا يقول الناس توقفت ستعود اول السنة ارجو الرد.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي