أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هروب باخرة من مرفأ طرطوس محملة بالكبريت!!

بتاريخ 30/7/2009 وصلت الباخرة الكمبودية (VOLGOBALTSO) المحمّلة بالكبريت ومنذ ذلك الوقت وهي تنتظر معالجة وضعها بالتفريغ أو بالسحب المباشر أو إعادة التصدير.
أربعة أشهر من الانتظار والوقت المهدور لاتخاذ قرار، أي قرار ولكن دون جدوى وعبثاً بقيت تنتظر حل مشكلتها من قبل السلطات السورية طوال الفترة الماضية دون جدوى وربانها اختار طريق الفرار وفوجئ الجميع بأنها لم تعد موجودة في مياهنا.
أربعة أشهر، عشرات الكتب والمراسلات بين الشاحن والربان والوكالة البحرية والجمارك والمرفأ، أخيراً لم يكن أمامها إلا الاختفاء.

 زكي نجيب مدير مرفأ طرطوس أكد الهروب وكذلك مدير ميناء طرطوس، ومدير جمارك طرطوس، أما الإجراء الذي تعمل الجمارك للقيام به فهو تنظيم ملف بالربان والوكيل البحري بجرم التصدير تهريباً.
ومدير ميناء طرطوس قال لنا: إن جوازات سفر طاقم الباخرة موجودة عندنا وكذلك شهادات الباخرة وملف الباخرة بات في المديرية العامة للموانئ وهي تقوم بإبلاغ دولة العلم والأنتربول الدولي والمنظمة البحرية الدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.
الباخرة ولّت الأدبار، تاركة شمسنا الساطعة على غير عادتها تخيّم على شواطئنا الوادعة جداً والهادئة جداً في عالمٍ يضجّ بالحركة ولا يقبل السكون.

(20)    هل أعجبتك المقالة (21)

waz

2009-12-02

أربعة أشهر من الانتظار والوقت المهدور لاتخاذ قرار، أي قرار ولكن دون جدوى وعبثاً بقيت تنتظر حل مشكلتها من قبل السلطات السورية طوال الفترة الماضية دون جدوى وربانها اختار طريق الفرار وفوجئ الجميع بأنها لم تعد موجودة في مياهنا..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي