أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منسقو الاستجابة: تضرر 35 مخيماً بالعاصفة المطرية

من العاصفة - جيتي

قال "محمد حلاج" مسؤول فريق "منسقو استجابة سوريا" إن الهطولات المطرية الأخيرة خلال الـ36 ساعة الماضية تسببت بالعديد من الأضرار ضمن المخيمات المنتشرة في الشمال السوري.

وأضاف "على الرغم من أن الهطولات المطرية لم تبدأ بشكل فعلي حتى الآن، فقد تسببت بأضرار أولية ضمن 35 مخيماً".

وذكر "حلاج" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن يوم أمس تضرر 11 مخيماً يقطنها أكثر من 1419 عائلة، وصباح اليوم 24 مخيماً تتوزع على مخيمات "كفريحمول، وكللي، وزردنا، وأطمة، وتل الكرامة" ومخيمات الريف الغربي لحلب وإدلب.

وتوقع زيادة الأضرار ضمن مخيمات أخرى بسبب تواصل الهطولات المطرية حتى اللحظة.

وأوضح "حلاج" أن "الأضرار متفاوتة ضمن المخيمات، فهناك أبنية حجرية وجدران اسمنتية تعرضت للانهيار، ودخول مياه الأمطار لمعظم المخيمات، ويجد انقطاع لعدة طرق وتشكل سيول طينية ضمن المخيمات، وأضرار أخرى مختلفة ضمن الخيم".

وناشد الفريق "جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات".

وطالب "المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بتحمل مسؤوليتها اتجاه النازحين في المخيمات، كما تتحمل مسؤولية عدم الاستعداد لمواجهة كوارث الشتاء القادمة، بالإضافة للمطالبة من كافة الفعاليات المختصة في المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على تحقيق الاستقرار الأولي للمهجرين والنازحين من خلال بذل الجهود بشكل أكبر لمواجهة الأضرار التي قد تنجم عن أي كوارث، وخاصةً أن الهطولات المطرية لم تبدأ بعد".

وشدد على "ضرورة تقديم الدعم المتعلق بمجابهة فيروس كورونا المستجد COVID-19 وخاصةً بعد تجاوز عدد الحالات الإيجابية ضمن المخيمات 450".

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي