أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إعتقال مخرج لبناني على خلفية منشور ينتقد فيه حسن نصرالله

الخوري

أوقفت السلطات اللبنانية، يوم أمس الإثنين، المخرج والمنتج التلفزيوني اللبناني "يوسف الخوري"، بسبب منشور له على صفحته في "فيسبوك" انتقد فيه أمين عام ميليشيا حزب الله "حسن نصر الله".

وبحسب معلومات متقاطعة نشرتها وسائل إعلام لبنانية فقد أعطى المحامي العام التمييزي القاضي "غسان الخوري" الإشارة بتوقيف المخرج "الخوري" بجرم "إثارة النعرات الطائفية"، ووجه إليه تهمة "القدح والذم والتحقير والإساءة إلى إحدى الطوائف وأبنائها، والتي تؤلف مع باقي الطوائف نسيج المجتمع اللبناني.

وكان "الخوري" قد حمَّل في منشوره المعنوَن: "حجمكم شخطة قلم رصاص بيد بطريك ماروني" أمين عام ميليشيا حزب الله "حسن نصر الله"، مسؤولية حرب تموز، واحتلال لبنان بالسلاح الإيراني.

وقال "الخوري" في منشوره: "نحن اليوم نتّهمكم بأنّكم أصبحتم دولةً في داخل الدولة، إنّما في الحقيقة أنتم كذلك منذ سبعينيّات القرن الماضي، وما استُخدمت الأموال التي كانت تصل موسى الصدر، إلّا لتقوية أذرعكم، ولتعبروا إلى إعلان جمهوريّتكم الإسلامية العتيدة في لبنان".

وأضاف "الخوري" في منشوره "هل من داعٍ لكي نشرح أنّكم بقيتم لتكونوا الأداة التخريبيّة بيد حافظ الأسد في لبنان، تذكّروا دومًا، يا شيعة الفقيه، أنّ ما أنتم عليه اليوم، ما كان ليكون لولا "شخطة" قلم رصاص بيد بطريرك ماروني، وسّع بنتيجتها حدود لبنان الكبير لتضمّكم. فعلّقوا هذه الحقيقة حلقة في "ودانكم" إلى أبد الآبدين".

وأدان "المجلس الوطني لثورة الأرز" قرار توقيف "الخوري"، وطالب القضاء بـ"اتخاذ القرار المناسب لناحية التوقيف الاعتباطي، واللاقانوني للمخرج يوسف الخوري، وفق ما هو متّبع قانوناً لإطلاق سراحه".

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي