أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دعوات للاحتجاج السلمي في السويداء تنديدا بتردي الوضع المعيشي

في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية - نشطاء

جدد ناشطون دعوات الخروج في مظاهرات سلمية في مدينة السويداء، للاحتجاج على الأوضاع المعيشية المتردية، معلنين أن موعدهم هو يوم غد الأحد أمام مبنى المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إنها رصدت دعوات تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، للخروج في مظاهرة أمام مبنى محافظة السويداء، يوم الأحد، في تمام الساعة 12 ظهراً، للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية، في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وجاء في نص الدعوة: "كونوا معنا إيد بإيد لنرجع حقوقنا الأحد 1/11/2020 الساعة 12 قدام المحافظة بدون أي شعارات سياسية أو طائفية أو حزبية بدون سلاح و بدون أعمال شغب.. أيها الساجدون على عتبات الجوع ثوروا فالخبز لا يأتي بالركوع بدنا_نعيش".

وأشارت الشبكة إلى أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت سلسة قرارات حكومية، رفعت من خلالها أسعار مواد مدعومة مثل المشتقات النفطية والخبز، ليترافق معها ارتفاع في مختلف أسعار المواد الغذائية ومواد استهلاكية مختلفة، ووسائل النقل، دون أن يرافقها أي قرارات لتحسين مستوى الدخل للمواطنين.

 وأوضحت أن قيمة الليرة السورية تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى حدود 2500 ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء، حيث تضع حكومة النظام ما تسمه "الحصار الجائر والعقوبات الغربية" ذريعة لتردي الوضع الاقتصادي، في ظل استياء واسع من المواطنين لقرارات الحكومة ومبرراتها.

ولفتت إلى أن محافظة السويداء شهدت مظاهرات سلمية متفرقة خلال العام الحالي، شارك فيها مئات المواطنين، لم تشهد أي عمليات تخريب أو عنف من جانب المحتجين، فيما قابلت السلطات الأمنية إحدى التظاهرات بالقمع والاعتقالات.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي