أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. مجموعات محلية تنتفض ضد لصوص السيارات

أرشيف

ذكرت شبكة محلية في السويداء أن مجموعات محلية نفذت حملة اعتقالات ضد أشخاص تتهمهم بسرقة السيارات، مشيرة إلى أن ذلك جاء في ظل تراخي الجهات الأمنية عن مسؤولياتها.

وقالت شبكة "السويداء 24"، أمس الخميس، إن مجموعات محلية في مدينة السويداء ألقت القبض على 16 شخصاً خلال 48 ساعة، قالت إنهم متهمون بسرقة سيارات، وذلك بعدما شهد يوم الإثنين الماضي سرقة 8 سيارات دفعة واحدة من المدينة.

وأضافت أن شباب من آل "الشعّار" انطلقوا بالحملة يوم الثلاثاء، حيث كان من بين السيارات المسروقة، سيارة تعود للمواطن "حمد الشعار"، وقد انضم لهم مجموعات محلية من عائلات أخرى في المدينة بينهم مواطنون سُرقت سياراتهم.

ونقلت عن مصدر من المجموعات المحلية قوله إنهم ألقوا القبض على 16 شخصاً، من المتهمين بسرقة السيارات، من خلال مداهمة منازل بعضهم، أو اعتقالهم من الطرقات، موضحاً أنه جرى التحقيق معهم، وتسليم 3 أشخاص من للجهات المختصة في دمشق بعد ثبوت تورطهم بسرقة سيارات ودراجات نارية.

وأضاف أن المجموعات المحلية أطلقت سراح 7 أشخاص من الذين تم احتجازهم، لعدم ثبوت تورطهم، فيما لا يزال 6 أشخاص مشتبه فيهم، محتجزين ويجري التحقيق معهم.

كما لفت إلى أن المجموعات المحلية مستمرة في البحث عن متهمين آخرين. وأشار إلى أنهم يعلمون أن هذه الحملة لن تقضي على ظاهرة سرقة السيارات، ف"محاربة هذه الظاهرة تحتاج إلى تكاتف أكبر من كل العائلات والمجموعات المحلية، في ظل تخلي الجهات المختصة عن مسؤولياتها في حماية المواطنين وممتلكاتهم، فلم يبقَ لدينا حل إلا استرجاع سياراتنا المسروقة بالقوة". 

وأوضحت الشبكة أن ذلك يأتي وسط تزايد عمليات سرقة السيارات في السويداء بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، في ظل غياب الجهات المختصة عن دورها بملاحقة اللصوص وحماية الممتلكات، مما يجبر المواطنين على استخدام العنف والقوة لاستعادة حقوقهم، في حوادث تدل على تذمر المجتمع من الواقع الأمني المتردي، إضافة لكونها مؤشراً خطيراً على غياب القانون، وفق مراقبين.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي