أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يرحب ببيان المجموعة المصغرة بشأن سوريا

من مخيمات إدلب - جيتي

رحب الائتلاف الوطني السوري بالبيان المشترك للمجموعة المصغرة بشأن سوريا والصادر عن وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والسعودية والأردن ومصر والمملكة المتحدة وأمريكا، وخاصة فيما يتعلق بتأكيد البيان على الحل السياسي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وقال الائتلاف مساء الجمع، إن "تشديد البيان على ضرورة دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة في مسعاه للدفع بالعملية السياسية والعمل على عقد الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، أمر في غاية الأهمية، وكذلك فيما يتعلق بتأكيده أهمية اتخاذ مزيد من الخطوات للنهوض بجميع مسارات الحل السياسي، على النحو المبيّن في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والمتضمنة كما هو معلوم إقامة حكم شامل ذي مصداقية وغير طائفي، وتأكيد البيان على إقامة انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة في بيئة آمنة ومحايدة، مع تمكين النازحين واللاجئين وجميع أبناء سوريا في الشتات من القدرة على المشاركة".

وأكد الائتلاف على "أهمية البيان بما يتعلق بحثّ المجتمع الدولي على مواصلة دعم اللاجئين السوريين إلى حين تأمين عودتهم الطوعية بسلامة وكرامة وأمن، ورفضه التغيير الديموغرافي القسري، وتأكيده على ضرورة تعزيز الجهود المبذولة للإفراج عن المعتقلين ومحاسبة المسؤولين عن الفظائع، والتزامه بمحاربة الإرهاب".

وجدد الائتلاف ترحيبه ببيان المجموعة المصغرة، مشددا أن "الحاجة ما تزال ماسة لتفعيل المواقف الدولية، وإيجاد آليات لتنفيذ قرارات مجلس الأمن على الأرض، محذراً من أن كل تأخير في ذلك يساهم في تأزيم الأوضاع وتعقيد الملف أكثر وأكثر".

وكانت المجموعة المصغرة حول سوريا أصدرت بيانا أكدت خلاله الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 المتعلق بالانتقال السياسي، ومواصلة تقديم الدعم للاجئين السوريين.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي