أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كاف يوافق على تأجيل إياب نصف نهائي بين الزمالك والرجاء

وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) رسميا اليوم الخميس على تأجيل واحدة من مباراتي إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لأن لاعبي ومسؤولي نادي الرجاء المغربي يخضعون للحجر بعد تفشي لفيروس كورونا في الفريق.

وكان من المفترض أن يسافر الرجاء إلى مصر لمواجهة نادي الزمالك السبت في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولكن مع ثبوت إصابة 8 من لاعبي الرجاء بكورونا، أجبر الفريق على الخضوع للعزل بأوامر من السلطات الصحية في المغرب الثلاثاء، وفقا للاتحاد.

وقرر الاتحاد الافريقي تأجيل مباراة العودة حتى الأول من نوفمبر/ تشرين ثان. وأعلن الرجاء بعدها عن إصابة ستة لاعبين آخرين بالفيروس.

وكان الزمالك فاز في مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شيء في الدار البيضاء الأحد الماضي.

وألغت السلطات المغربية أيضا التصريح الخاص الذي منح للاعبي ومسؤولي الرجاء للسفر إلى خارج البلاد حتى الثلاثاء المقبل على الأقل، عندما تجرى جولة فحوص جديدة بالنادي.

لكن موعد نهائي البطولة مازال كما هو 6 نوفمبر/ تشرين ثان، وفقا للاتحاد، ما يعني أنه لا يمكن تأجيل نصف النهائي المقرر 1 نوفمبر/ تشرين ثان مرة أخرى. ويمنح هذا الفائز أربعة أيام فقط للراحة والاستعداد للنهائي.

ويتضمن دور نصف النهائي أيضا فريقين مغربي ومصري هما الأهلي المصري الذي تغلب على الوداد المغربي بهدفين مقابل لا شيء. وينتظر أن يخوضا مباراتهما في القاهرة الجمعة.

وعادة ما يعد الفريق الذي لا يحضر مباراة خاسرا، لكن الاتحاد قال إن لجنته المعنية بمنافسات الفرق قررت التأجيل نظرا للظروف التي يواجهها الرجاء. وأوضح الاتحاد أن الجائحة "تتطلب تكيفات مؤقتة للوائح".

أ.ب
(21)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي