أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"أونروا" تحرم اللاجئين الفلسطينيين شمالي سوريا من مساعداتها

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا"، تمتنع عن إيصال مساعداتها المادية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيمي "اليرموك" و"خان الشيح" وريف دمشق إلى شمال سوريا.

وأكدت أن برامج مساعدات المنظمة الدولية لم تشمل اللاجئين الفلسطينيين المهجرين إلى الشمال السوري بالرغم من تواجدهم ضمن مناطق عملياتها.

وأضافت: "في حين يقتصر دور (أونروا) على تقديم خدماتها ضمن مناطق سيطرة النظام فقط، ولا يوجد أي دور في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في الشمال السوري، بحجة أنها مناطق غير آمنة ويصعب الوصول إليها.

وتكتفي الوكالة بإيصال المساعدات المالية والعينية لأقرب نقطة من إدلب مثل مدينة حماه، التي تسيطر عليها القوات النظامية، في حين يمنع الخوف من الاعتقال أو القتل المهجرين من التوجه إلى مناطق نفوذ النظام السوري لاستلام المعونات".

وأشارت أن عشرات العوائل الفلسطينية السورية المهجرة في الشمال السوري تحمل الوكالة مسؤولية تدهور أوضاعهم المعيشية، وعدم القيام بواجبها تجاه المئات من النساء والأطفال الذين يعانون سوء الأوضاع الإنسانية.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (18)

2020-10-21

الآن جنبع المتواجدين في الشمال المحرر هم لاجئين لوسمحتم أوقفوا العزف على التمييز بين اللاجئين جميع السوريين وفلسطينيي سوريا لاجئين عدا قلة خبيثة تدعم النظام.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي