أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بين تل تمر وعين عيسى.. عودة القوات الروسية لمرافقة القوافل على الطريق الدولي

بعد ثلاثة أسابيع من التوقف - جيتي

سيرت القوات الروسية يوم الثلاثاء قوافل جديدة بين مدينتي "عين عيسى وتل تمر" على طريق حلب الدولي بعد ثلاثة أسابيع من التوقف.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن اجتماعات حصلت خلال اليومين الماضيين بين الروس والقادة الأكراد في مطار القامشلي، انتهت بالفشل، لكن الشرطة العسكرية عادت لمرافقة قوافل السيارات على طريق حلب الدولي (M4).

وأضافوا أنهم قلقون في ريف "تل تمر" من تغيير خارطة السيطرة وما يتبعها من إجبارهم على النزوح، مشيرين إلى أن تسيير دورية عسكرية مشتركة للروس والأتراك بين مدينتي "رأس العين" و"الدرباسية" يعني أن الاتفاق مستمر.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية نصبت حواجز عسكرية على دوار "تل تمر" الكبير خلال الأسبوع الماضي، ما حد من حركة القوات الروسية الموجودة في محطة الأبقار شمالي المدينة.

بدورها، الإدارة الذاتية الكردية أكدت عودة حركة الذهاب والإياب على الطريق الدولي M4 بعودة القوات الروسية لمرافقة القوافل بين الحسكة والرقة، ضمن مناطق سيطرتها.

وسبق أن أوقفت الإدارة الكردية الرحلات على الطريق الدولي لمدة 45 يوما إثر فرضها حظر تجوال كليا خلال شهري آب أغسطس وأيلول سبتمبر.

وتسير رحلتان من "عين عيسى" توازيها رحلتان من "تل تمر" بشكل يومي ما عدا يوم الجمعة على الطريق الذي يشكل الحدود الجنوبية لمنطقة "نبع السلام"، وذلك بعد اتفاق روسي – تركي لفتح الطريق الدولي أمام السيارات يوم 25 من شهر أيار مايو الماضي.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي