أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقال 5 نساء و7 أطفال حاولوا الفرار من مخيم "الهول"

من مخيم "الهول" - جيتي

فشلت 5 نساء من عائلات تنظيم "الدولة الإسلامية" مع 7 أطفال الليلة الماضية بالهرب من مكان احتجازهن في مخيم "الهول" شرق الحسكة.

ونقلت وكالة "نورث برس" المقربة من قوات التحالف و"قسد" عن أحد الإداريين في ميليشيا "آساييش" يدعى "عكيد" قوله: إنهم استلموا من عناصر "قسد" 5 نساء من عائلات تنظيم "الدولة" بينهن 4 روسيات وطاجيكية بعد محاولتهن الفرار من مخيم "الهول" بمساعدة مهرب.

وأضاف أن محاولات تهريب يومية لعائلات عناصر التنظيم تجري عبر صهاريج المياه وأحيانا عبر سيارات المنظمات أو عبر الخندق والساتر حول المخيم بالاتفاق مع مهربين خارج السور.

وأشار "عكيد" إلى أن المخيم مازال يشهد نشاطا لخلايا التنظيم وعمليات قتل بشكل يومي.

وسبق أن أعلنت الإدارة الذاتية الكردية إفشال 700 محاولة تهريب للمحتجزين في مخيم "الهول" واعتقال 100 من المتورطين بها.

كما تداول نشطاء فيديو صادما لاكتشاف محاولة تهريب 4 نساء عراقيات منصف شهر أيلول سبتمبر الماضي داخل صهريج عند باب المخيم إثر سماع نداءات من داخله نتيجة اختناق الأطفال.

واشترك سائقون صهاريج المياه التابعة لمنظمتي "اليونيسف" والمجلس النرويجي للاجئين "NRC" منتصف عمليات تهريب لنساء وأطفال مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من مخيم "الهول"، الذي يحوي 64 ألف شخص بينهم 24 ألف نازح سوري و30 ألف لاجئ عراقي وقرابة 10 آلاف امرأة وطفل من عوائل عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الأجانب.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي