أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة طفلين في انهيار سقف بمدرسة في ريف حمص الشمالي

أرشيف

توفي طفلان وأصيب ثمانية آخرون في انهيار سقف في أحد صفوف مدرسة بلدة "تلبيسة" في ريف حمص الشمالي اليوم الأحد.

وأفاد ناشطون بأن الطفلين "عبد الإله عبد الحكيم عرابي" و"سليمان القصاب" قضيا بعد انهيار جزء من سقف في مدرسة محي الدين كريم.

وأكّدت مصادر محلية أنّ التلاميذ المصابين تمّ نقلُهم إلى المشافي القريبة التابعة لنظام الأسد، دون توضيحٍ ما إذا كانت إصاباتهم خطرة أم لا؟ وبحسب المصادر، انتشرت قوات الأمن الجنائي في محيط المدرسة ومنعت الأهالي من الاقتراب.

وكانت المدرسة المذكورة المعروفة باسم مدرسة "الكردي" تعرّضت لقصفٍ من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي قبلَ سيطرة نظام الأسد على المدينة أثناء سيطرة الفصائل الثورية على المدينة، وكانت بحاجة إلى ترميم، ولكنّ نظام الأسد أجبر التلاميذ على الدوام فيها دون إجراء أيِّ ترميم أو صيانة وفحص للمدرسة الآيلة للسقوط.

ونفت مديرية تربية حمص التابعة للنظام على صفحتها وجود اسم الطفل عرابي ضمن سجلات المدارس في "تلبيسة"، ونشرت على صفحتها "إشارة إلى ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط حائط عل تلاميذ في مدرسة الكردي في تلبيسة نبين ما يلي: لا يوجد مدرسة بهذا الاسم وإنما المدرسة التي سقط فيها الحائط هي مدرسة محي الدين كريم في تلبيسة وهي خارج الخدمة تماماً ومدمرة على يد العصابات الإرهابية المسلحة، ولا يوجد دوام فيها نهائياً".

وزعمت مديرية التربية أن الطفل الذي سقط عليه الحائط لا يوجد له قيود في كافة سجلات مدارس "تلبيسة".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي