أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القوات التركية تبدأ تفكيك النقطة "التاسعة" شمال حماة

في مدينة "مورك"

أفاد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" بأن القوات التركية بدأت تفكيك التحصينات والمعدات داخل نقطة المراقبة المحاصرة "التاسعة" التابعة لها في مدينة "مورك" شمال حماة اليوم الأحد.

وأوضح المصدر أن القوات التركية عملت على تفكيك "أبراج" الاتصالات والترددات اللاسلكية، والألواح المعدنية، والهنكارات الواقعة داخل النقطة، بعد ساعات من دخول شاحنات وعربات مصفحة إلى داخل النقطة لتحميل المعدات إلى بلدة "سفوهن" في جبل "شحشبو" جنوب إدلب.

ورجح المصدر انسحاب النقطة التاسعة غداً أو بعد الغد إلى جبل الزاوية، لتتمركز في بلدة "سفوهن" على خطوط التماس مع قوات الأسد في جبل "شحشبو" بوابة "جبل الزاوية"، دون تحديد مدة زمنية لانسحاب النقطتين السادسة في بلدة "الصرمان" شرق إدلب، والحادية عشر في بلدة "شير مغار" غرب حماة.

ولفت إلى أن عربات مصفحة تركية دخلت صباح اليوم، إلى نقاط المراقبة التابعة لها في مدينة "سراقب" شرق إدلب، وتحمل العربات معدات لوجستية وعناصر تبديل جنود، مشيراً (المصدر) إلى أن القوات التركية لا تنوي سحب النقاط المتواجدة في مدينة "سراقب" لأنها تقع على عقدة الأوتوسترادات الدولية "M4"، و "M5".

في السياق، أفاد مراسل "زمان الوصل" بأن الجيش التركي أرسل ظهر اليوم رتلاً عسكرياً يضم 5 دبابات، وعربات مصفحة وشحنات أسلحة وذخائر، ومدافع هاون، من معبر "كفرلوسين" العسكري، إلى بلدة "جوزف" في جبل الزاوية جنوب إدلب، لتعزيز قواته المتواجدة في المنطقة.

ولا تزال القوات التركية ترسل أرتالا عسكرية بشكل يومي لتدعيم نقاطها الجديدة في منطقة جبل الزاوية، بالتزامن مع تدعيم نقطتها الجديدة بدبابات ومدافع في قرية "قوقفين" في منطقة "جبل شحشبو" غرب حماة.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي