أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منظمة.. النظام يواصل القصف لمنع عودة المدنيين لمناطقهم بإدلب

قصف على ريف إدلب - جيتي

أكد فريق "منسقو استجابة سوريا" أن قوات النظام تواصل خرقها لوقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا الذي تم الإعلان عنه بتاريخ الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، مشددا أنها تتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف إدلب، لمنع عودة السكان المدنيين إلى مناطقهم.

وأوضح الفريق في تقرير له أن "عدد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا بلغ منذ الخامس من شهر آذار/مارس وحتى تاريخ 16 تشرين الأول/أكتوبر أكثر من 3,174 خرقا من بينها استهداف بالطائرات الحربية الروسية والطائرات بدون طيار ، خلفت 33 ضحية من المدنيين، كما شملت الخروقات استهداف أكثر 17 منشأة حيوية في المنطقة.

وقال الفريق: "ندين بشدة الخروقات المستمرة في مناطق شمال غربي سوريا من قبل قوات النظام وروسيا"، مؤكدا أن الخروقات المستمرة في المنطقة، أخرت عودة المئات من المدنيين إلى المنطقة، وتسببت بعودة عدد من العائلات إلى مناطق النزوح من جديد.

وحثّ الفريق في تقريره الدول الضامنة على المحافظة على وقف إطلاق النار لتأمين عودة آمنة للنازحين عقب المعاناة الكبيرة التي تعرضوا إليها خلال فترة النزوح السابقة.

وطلب من الدول الضامنة الضغط على النظام لوقف الخروقات الأخيرة التي تم رصدها عقب إيقاف إطلاق النار لضمان عدم عودة العمليات العسكرية في المنطقة، محذرا من عودة العمليات العسكرية إلى المنطقة لكونها ستشهد موجات أكبر من سابقاتها.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي