أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى ومعتقلون بإنزال جوي شمال دير الزور

قرب بلدة "الصور"

قتل رجل وأصيبت امرأة الليلة الماضية على يد قوات مشتركة أمريكية - كردية خلال مداهمة أسفرت عن اعتقال أشخاص قرب بلدة "الصور" ضمن مناطق قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال دير الزور.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن وحدات حماية الشعب الكردية كبرى ميليشيات "قسد" اشتركت مع قوات أمريكية بعملية إنزال على قرية "المجيد" قرب بلدة "الصور" وسط تحليق للطيران وتوجيه نداء تحذيري للسكان بعدم الخروج المنازل، وأدى الهجوم إلى مقتل شخص واعتقال آخرين.

وأضافت أن قوات المداهمة مثلت بجثة القتيل وهو عائد مؤخرا من مناطق الشمال السوري، مشيرة إلى أن غارة جوية استهدفت منطقة "الوادي" قرب الجبل بالمنطقة بحجة وجود متفجرات و ذخيرة.

في المقابل، ذكر "مجلس هجين" إحدى ميليشيات "قسد" إنهم شاركوا قوات التحالف الدولي لتنفيذ إنزال جوي بعد منتصف الليل أسفر عن مقتل شخص يدعى "أسد السوادي" وإصابة زوجته بعد مقاومته قوات المداهمة، فيما تقول مصادر أخرى أنه مدني.

وأكد المجلس اعتقال "هنادي الطريف وعيد الطريف" مع شخص ثالث هو نازح يقيم بالمنطقة"، لافتا إلى قصف طائرات التحالف منزلهم بعد العثور على أسلحة وأجهزة نقالة.

وكانت ميليشيات "قسد" اعتقلت في التاسع من الشهر الجاري 4 أشخاص هم 3 عراقيين وشاب سوري خلال مداهمة نفذتها في منطقة "العاليات" قرب بلدة "السوسة" شرق دير الزور.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي