أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإدارة الذاتية تقلد مهرجان "التسوق" في الرقة

قال مسؤول في الرقة يوم الخميس إن مجلس الرقة التابع للإدارة الذاتية نظم نسخة مقلدة ومشوهة عن مهرجان "سوق التسوق" بعد سنوات من توقفه بسبب ظروف البلاد.

وقال مسؤول في إحدى لجان "مجلس الرقة المدني" لـ"زمان الوصل" إن لكل لجنة تابعة للمجلس يوما محددا تشارك فيه بأداء عروض راقصة والأغاني الشعبية على مسرح المهرجان، مشيرا إلى أن يوم أمس الأربعاء خصص للجنة التربية والتعليم.

وأضاف أن مسؤول إدارة المدارس "محمد علي"، وهو طالب معهد صناعي، أشرف على مشاركة فرق مدارس "الوحدة العربية والأندلس وجنين ورابعة العدوية والفارابي والفاروق وأبو بكر الرازي وأبي تمام وهواري بو مدين وطارق بن زياد" بهذا المهرجان.

وأوضح أن مهرجان التسوق في الرقة حاليا ظهر وكأنه نسخة مشوهة من المهرجان الحقيقي الذي توقف قبل تسع سنوات بسبب التقليد السيئ له، مبينا أن المهرجان سابقا كان يقام على "استاندات" (براكيات التجار المشاركين) مختلف وأعداد حضور ضخمة رغم تنظيم بمكان مختلف كل سنة مثل "ساحة الإطفائية أو الصالةالرياضية...الخ".

ونظمت اللجان التابع للإدارة الذاتية الكردية مهرجانا للأغنية الفلكلورية" ضمن فعاليات سوق التسوق منذ 4 أيام وتخلله أغنيات وعروض مسرحية لطلبة والفنانين والشعراء المحليين والفرق الفنية ستسمر حتى يوم غد الجمعة.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي