أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عفرين.. مقتل قيادي وإصابة آخر في "الجيش الوطني" بصاروخ لـ"قسد"

أبو جابر

استهدفت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، سيّارة بصاروخ موجّه تقل أحد قياديي "الجيش الوطني" في منطقة "عفرين" شمال غربي حلب، ما أدّى إلى إصابة القيادي ومقتل أحد مرافقيه.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ عناصر من ميليشيا "قسد" استهدفوا بصاروخ "حراري" مضاد للدروع سيّارة "أبو جابر" القيادي في "فرقة الحمزة" التابعة لـ"الجيش الوطني"، وذلك على الطريق الواصل بين قريتي "براد" و"الباسوطة" جنوبي مدينة "عفرين".

وأضاف مراسلنا أنّ "الاستهداف أسفر عن إصابة القيادي (أبو جابر) بجروح خطيرة، وتمّ تحويله على إثرها إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج، فيما قتل مرافقه (أسامة البطران) على الفور، في ظل أنباء أخرى غير مؤكدة تتحدث عن احتمال أن تكون الحادثة قد نفذت بواسطة عبوة ناسفة سبق أن زرعتها خلايا تابعة لـ(قسد) في المنطقة".

وأشار مراسلنا إلاّ أنّ ميليشيا "قسد" المتمركزة في ريفي حلب الشمالي والشرقي، كثفت في الآونة الأخيرة من استخدام الصواريخ الحرارية وقذائف المدفعية في عمليات استهدافها لسيارات المدنيين والعسكريين في المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" في المنطقة، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى ولا سيما في صفوف المدنيين.

وتشهد مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي بصورة شبه دائمة أعمال تفجير متكررة بواسطة سيّارات ودراجات ناريّة مفخخة وعبوات ناسفة، تستهدف بغالبيتها الأحياء السكنية والأسواق المكتظة بالمدنيين، وسط اتهامات من الجهات المحليّة المسؤولة هناك لميليشيا "قسد" و"تنظيم الدولة الإسلامية" بالضلوع وراء تلك الحوادث.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي