أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا تعلق شراء أسلحة من شركة بسبب انتهاك براءة اختراع

أرشيف

ذكرت الحكومة الألمانية، مساء الجمعة، أنها علقت شراء مخطط لبنادق هجومية متطورة للجيش، بعد مزاعم بأن الشركة المختارة ربما تكون قد انتهكت براءة اختراع شركة منافسة.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان أنها "حصلت على معلومات مؤكدة" بشأن انتهاك محتمل للملكية الفكرية من شركة تصنيع الأسلحة "هاينل" في شكوى قدمتها شركة "هيكلر" و"كوخ" الشهر الماضي. وخلصت مراجعة وزارية إلى أن مثل هذا الانتهاك لبراءة الاختراع "لا يمكن تجاوزه"، ما يعني أن عملية منح العقد الذي تبلغ قيمته 250 مليون يورو ستطرح مجددا.

وتغلبت "هاينل" في البداية على "هيكلر وكوخ" وحظيت بعقد تزويد الجيش الألماني بمائة وعشرين ألف بندقية بدلا من بنادق "هيكلر وكوخ" طراز "جي36" وهي البنادق الاعتيادية المستخدمة حاليا التي يعيبها ارتفاع الحرارة عند الاستخدام.

و"هاينل" مملوكة لشركة "كاراكال" الدولية ومقرها أبو ظبي، وهي بدورها جزء من مجموعة "إيدج" الإماراتية. بعد تأسيسها في 1840، أصبحت "هاينل" واحدة من عدة شركات تصنيع أسلحة ألمانية تستفيد من إعادة تسليح البلاد في عهد النازيين.

وبنهاية الحرب العالمية الثانية، طورت بنادق الهجوم "إس تي جي44"، التي اعتبرت سلاحا شديد التأثير على تصنيع البندقية الشهيرة إيه كيه-47.

زمان الوصل - رصد
(29)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي