أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحرائق على مشارف 150 طنّا من نترات الأمونيوم في مصرف "الحفة" الزراعي

من الحرائق - نشطاء

حذّر مدير المصرف الزراعي في مدينة "الحفة" بريف اللاذقية من كارثة كبرى فيما لو اقتربت النيران من 150 طنا من نترات الأمونيوم مخزنة في مستودعات المصرف، ولم يتم إخماد النيران حولها.

وناشد "رائد ابراهيم" في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية السلطات المعنية بإرسال إطفائيات داعمة ومروحيات لإخماد النيران قبل اشتعال كامل "الحفـة" (27 كم شمال شرق اللاذقية).

وأضاف إن "الحفة" تشتعل والناس باتت في الشوارع مطالباً بتدخل المروحيات التي ساعدت في عمليات الإطفاء نهاراً –حسب قوله- وأضاف أن "جميع المناطق والقرى التابعة للحفة من دفيل إلى شيرقاق وبكاس ورسيون وحبيت والقاقعية والمختارية تشتعل"، وأن "الأهالي يهربون من المنازل إلى المدينة للجوء عند أقاربهم وبعضهم يبقون في الشوارع".

وكانت وزارة الصحة التابعة للنظام قد أكدت أن الحرائق التي اندلعت في الساحل السوري وامتدت إلى ريف حمص تسبب حتى أمس (الجمعة) بحالتي وفاة جراء الحروق الشديدة في اللاذقية و20 حالة اختناق جراء استنشاق أبخرة الدخان في اللاذقية وطرطوس.

و"نترات الأمونيوم" هي عبارة عن ملح أبيض عديم الرائحة يُستخدم كأساس للعديد من الأسمدة النيتروجينية على شكل حبيبات يشيع استخدامها في الزراعة كسماد غني بالنتروجين، كما تستخدم كمادة لتحضير المتفجرات في أماكن التعدين.

وتم تخزين حوالي 2750 طناً من نترات الأمونيوم في مستودع في مرفأ بيروت منذ سنوات، بحسب رئيس الوزراء اللبناني، وأدى الانفجار إلى مقتل أكثر من مئة شخص وأضرار كبرى في العاصمة اللبنانية.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي