أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"وايمو" تقدم سياراتها ذاتية القيادة دون سائق احتياطي في "فينيكس"

قررت شركة "وايمو" السماح للعامة باستقلال مركباتها ذاتية القيادة في مدينة "فينيكس" بولاية أريزونا الأمريكية، لتتوسع في خدمة كانت تقدمها بدون جلبة لمجموعة مختارة من الناس خلال العام الماضي.

وبدأت الخدمة للعامة أمس الخميس، والمركبات التي لن يتواجد بها سائق احتياطي خلف عجلة القيادة ستخدم منطقة مساحتها 50 ميل مربع. لن يكون هناك أحد يراقب عن بعد أو يتولى القيادة في حالة الطوارئ.

وقبل جائحة "كورونا"، التي قللت الطلب على الرحلات، كانت "وايمو" تقدم بين ألف إلى ألفين رحلة في مركباتها ذاتية القيادة أسبوعيا.

ومعظم الرحلات تواجد بها سائق احتياطي خلف عجلة القيادة، لكن 5 إلى 10 بالمائة من الرحلات كانت إلكترونية بالكامل، ومتاحة فقط لمجموعة صغيرة من الناس الذين وقعوا اتفاقيات الحفاظ على السرية. ولم تكشف "وايمو" عدد المركبات ذاتية القيادة بشكل كامل والتي ستتاح للجمهور في منطقة "فينيكس".

وصرح الرئيس التنفيذي "جون كرافيك" في محادثة جماعية عن بعد مع صحفيين: "نحن قلقون بشأن قدرتنا على تلبية الطلب بحجم قدرتنا حاليا".

وتأمل "وايمو" في التوسع في النهاية لتقديم الخدمة إلى كاليفورنيا، لكنها لا تملك حاليا أي خطط ملموسة تعلنها بشأن ذلك، وفقا "لكرافيك".

و"ايمو"، جزء من شركة "غوغل" الأم "ألفابت"، تشغل المركبات ذاتية القيادة بسائقين مختارين منذ 2018.

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي