أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترامب يوقف المفاوضات مع الديمقراطيين بشأن "حزمة الإنعاش"

ترامب - جيتي

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، بوقف المفاوضات مع الديمقراطيين بشأن حزمة إنعاش جديدة مثار جدل في غرفتي الكونغرس منذ يوليو/تموز.

وفي سلسلة تغريدات على "تويتر"، قال ترامب، المحجور في البيت الأبيض لإصابته بكورونا، "لقد أصدرت تعليمات لممثلي بالتوقف عن التفاوض إلى ما بعد الانتخابات".

وزاد "عندما أفوز (في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الأول) سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز كبير يركز على الأمريكيين المجتهدين والشركات الصغيرة".

وقال متهكما "تطلب نانسي بيلوسي (زعيمة الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب) 2.4 تريليون دولار لإنقاذ دولة ديمقراطية تدار بشكل سيء وتعاني من جرائم مرتفعة، وهي أموال لا علاقة لها بأي حال من الأحوال بكورونا".

وأضاف "أنا أرفض هذا الطلب، وأتطلع إلى مستقبل بلادنا".

وقال ترامب إن الجمهوريين الذي ينتمي إليهم قدموا للديمقراطيين "عرضا سخيا للغاية بقيمة 1.6 تريليون دولار، وكالعادة، هي (بيلوسي) لا تتفاوض بحسن نية".

واعتبر ترامب أن الاقتصاد الأمريكي "يعمل بشكل جيد للغاية، وسوق الأسهم عند مستويات قياسية، والوظائف والبطالة أيضا تعود بأرقام قياسية".

وختم "نحن نقود العالم في التعافي الاقتصادي، والأفضل حتى الآن".

وكان الكونغرس الأمريكي أقر في مارس/آذار الماضي حزمة إنعاش بنحو 3 تريليونات دولار للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا، وانتهت الحزمة بنهاية يونيو/تموز.

وفي وقت سابق الثلاثاء، حث رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول على الإسراع بإقرار خطة إنعاش جديدة، محذرا من أن تعافي الاقتصاد الأمريكي "ما زال بعيد المنال".

الأناضول
(24)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي